阿拉伯国家有哪些_阿拉伯国家有多少人口_阿拉伯国家有几个

الجامعات العربية المعترف بها عالميا

阿拉伯国家有几个_阿拉伯国家有哪些_阿拉伯国家有多少人口

那些被国际社会认可的阿拉伯大学

تصنف الجامعات على مستوى العالم بتصنيف“QS” العالمي للجامعات، وهو اختصار لجملة“Quacquarelli Symonds”، ويعد واحدًا من أبرز التصنيفات السنوية التي يتم إجراؤها كل عام للوصول إلى أفضل 800 جامعة في جميع أنحاء العالم.

大学通过“QS”世界大学排名进行全球排名,它是“Quacquarelli Symonds”的缩写,是每年进行的最突出的年度排名之一,排出全球800强大学。

يوجد عدد كبير من الجامعات العربية المعترف بها دوليًا، بناءً على تميزها في الأساليب والمواد التعليم ية، لتكون جنبًا إلى جنب مع كبرى الجامعات العالم ية، لذلك في السطور التالية سنقوم بإدراج مجموعة من أشهر وأبرز الجامعات العربية المعترف بها دوليًا.

有大量国际公认的阿拉伯大学,基于其在教育方法和论文上的卓越表现,与世界上最优秀的大学并驾齐驱,今天我们就来了解一下那些优秀的阿拉伯大学~

جامعة الملك عبد العزيز

阿卜杜勒阿齐兹国王大学

阿拉伯国家有多少人口_阿拉伯国家有几个_阿拉伯国家有哪些

تأسست جامعة الملك عبد العزيز، الموجودة في مدينة جدة الساحلية على طول البحر الأحمر في المملكة العربية السعودية، عام 1967 بهدف توفير مستوى تعليمي أعلى في الإقليم الغربي من المملكة العربية السعودية، وحققت شهرة عالمية في السنوات الأخيرة.

阿卜杜勒阿齐兹国王大学成立于沙特阿拉伯红海沿岸城市吉达,成立于 1967 年,旨在为沙特阿拉伯西部省份提供更高标准的教育,并在近年来取得了国际声誉。

阿拉伯国家有几个_阿拉伯国家有多少人口_阿拉伯国家有哪些

تعتبر الجامعة من أهم الجامعات الحكومية في مدينة جدة، وتقدم مجموعة من البرامج الأكاديمية الهامة في معظم العلوم الاجتماعية والطبيعية والمعرفة، وكذلك العلوم البحرية والعلوم النووية والطبية، بالإضافة إلى برامج البكالوريوس والدراسات العليا التي توفرها للطلاب الذين يرغبون في إكمال دراساتهم في هذه المستويات.

该大学是吉达最重要的公立大学之一,除了本科和研究生课程外,它还提供一系列重要的学术课程,涉及大多数社会和自然科学和知识,以及海洋科学、核科学和医学科学。为希望在这些级别完成学业的学生提供的课程。

الجامعة الأمريكية في بيروت

贝鲁特美国大学

تأسست الجامعة في العاصمة اللبنانية عام 1866، تعتبر واحدة من أعرق الجامعات في الشرق الأوسط، حيث يبلغ عدد طلابها حوالي تسعة آلاف طالب، وهي جامعة علمانية خاصة تركز بشكل خاص على البحث وتقدم أكثر من 120 برنامجًا في مختلف مجالات المعرفة، وجميعها تُدرّس باللغة الإنجليزية.

阿拉伯国家有几个_阿拉伯国家有多少人口_阿拉伯国家有哪些

该大学于 1866 年在黎巴嫩首都成立,被认为是中东最负盛名的大学之一,在校学生人数约为 9000 人。它是一所私立世俗大学,特别注重研究,提供 120 多个各种知识领域的课程,全部用英语授课。

جامعة الملك فهد للبترول والمعادن“KFUPM”

法赫德国王石油矿产大学“KFUPM”

تأسست الجامعة بمرسوم ملكي عام 1963، وتقدم منذ ذلك الوقت العديد من البرامج العلمية والهندسية، ونظرًا لدرجة النجاح التي حققتها المملكة العربية السعودية في إدارة الموارد النفطية والمعدنية، فقد تبنت الجامعة سياسة خاصة لتطوير التدريب المتعلق بالعلوم والهندسة والإدارة.

该大学于 1963 年根据皇家法令成立,从那时起开设了许多科学和工程课程,由于沙特阿拉伯王国在石油和矿产资源管理方面取得的成功阿拉伯国家有哪些,该大学采用了发展与科学、工程和管理相关的培训的特殊政策。

阿拉伯国家有哪些_阿拉伯国家有几个_阿拉伯国家有多少人口

阿拉伯国家有几个_阿拉伯国家有哪些_阿拉伯国家有多少人口

تقع هذه الجامعة في مدينة الظهران، وهي من الجامعات الحكومية المهمة في المملكة، وبلغ عدد طلابها أكثر من ثمانية آلاف طالب وطالبة، واعتمدت على النهوض بالتدريب والتطبيقات المتقدمة في مجالات العلوم والهندسة والإدارة، لخدمة صناعة النفط والمعادن في المملكة.

这所大学位于宰赫兰市,是王国重要的公立大学之一,学生人数达到八千多人,并依赖于该领域的培训和先进应用。科学、工程和管理专业,为王国的石油和矿产行业服务。

جامعة قطر

卡塔尔大学

阿拉伯国家有哪些_阿拉伯国家有多少人口_阿拉伯国家有几个

نجحت جامعة قطر في تحقيق قفزة مهمة في التميز الأكاديمي منذ إنشائها عام 1979، وهي اليوم في طليعة مؤسسات التعليم العالي في العالم العربي، وليس هذا فقط فقد بدأت الجامعة تكتسب شهرة دولية.

卡塔尔大学自1979年建校以来,成功实现了学术上的重要飞跃,如今已走在阿拉伯世界高等教育机构的前列,不仅如此,该大学也开始在国际上享有盛誉。

阿拉伯国家有几个_阿拉伯国家有哪些_阿拉伯国家有多少人口

تقع الجامعة في العاصمة الدوحة، وهي من الجامعات الحكومية الرائدة والتي يقدر عدد طلابها بنحو 8900 طالب، بالإضافة إلى أنها تتميز ببرامج البكالوريوس والدكتوراه المتخصصة المعروفة على نطاق واسع، والأبحاث العلمية المهمة على المستويين العربي والإقليمي.

该大学位于首都多哈,是领先的公立大学之一,估计学生人数约为 8900 人,此外,它还拥有广为人知的专业学士和博士课程,以及重要的科学研究阿拉伯和区域层面。

جامعة الإمارات العربية المتحدة

阿拉伯联合酋长国大学

阿拉伯国家有哪些_阿拉伯国家有多少人口_阿拉伯国家有几个

تأسست جامعة الإمارات العربية المتحدة على يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان عام 1976، وتعتبر أول وأكبر جامعة في الإمارات، ومن خلال مساهمتها في التنمية استمرت الجامعة في عكس رؤية مؤسسها مما يوفر تجربة أكاديمية مرضية ومتنوعة ثقافياً.

阿拉伯联合酋长国大学由已故的谢赫·扎耶德·本·苏丹·阿勒纳哈扬于 1976年创立,被认为是阿联酋第一所也是最大的大学。通过对发展的贡献,该大学不断体现其创始人的愿景,提供令人满意且文化多元的学术经历。

阿拉伯国家有几个_阿拉伯国家有多少人口_阿拉伯国家有哪些

وتعد الجامعة من أفضل الجامعات الحكومية في مدينة العين، وتعتبر شاملة تركز على البحث العلمي وتشارك في الإبداع والتميز في التعليم والبحث من خلال تسع كليات: إدارة الأعمال والاقتصاد، والعلوم، والتعليم، والهندسة، والإغذية، والزراعة، والعلوم الإنسانية والاجتماعية، وتكنولوجيا المعلومات والقانون، والطب والعلوم الصحية.

该大学被认为是艾恩最好的公立大学之一。它被认为是综合性的,专注于科学研究,并通过九个学院参与创新和卓越的教育和研究,包括:工商管理和经济、科学、教育、工程、食品、农业、人文与社会科学、信息技术与法律、医学与健康科学等。

جامعة الملك سعود“KSU”

沙特国王大学“KSU”

阿拉伯国家有多少人口_阿拉伯国家有哪些_阿拉伯国家有几个

تقع هذه الجامعة في الرياض، وسميت على اسم مؤسس المملكة العربية السعودية، وهي من أفضل الجامعات الحكومية السعودية حيث يبلغ عدد طلابها 40184 طالبًا، كما تُقدّم منحاً دراسية لطلاب الدراسات العليا السعوديين والأجانب، ومن أبرز مميزاتها عدم وجود رسوم دراسية تلزم الطالب بدفعها.

这所大学位于利雅得,以沙特阿拉伯王国创始人的名字命名,是沙特最好的公立大学之一阿拉伯国家有哪些,拥有40,184名学生。

الجامعة الأمريكية بالشارقة

沙迦美国大学

阿拉伯国家有几个_阿拉伯国家有哪些_阿拉伯国家有多少人口

بالرغم من حداثتها ، فقد اكتسبت الجامعة اعترافًا بارزًا لا يضاهى منذ تأسيسها في عام 1997، وشهدت منذ ذلك الحين نموًا سريعًا في الالتحاق للدراسة بداخلها وسمعة أكاديمية جيدة، ويعد الحرم الجامعي الخاص بها من أجمل المباني في العالم، بهندسته المعمارية الإسلامية وقبته الرائعة وأرضياته الرخامية العاكسة المحاطة بنوافير مائية خلابة.

尽管具有现代性,但自1997年建校以来,该大学就获得了无与伦比的认可,并由此见证了招生人数的快速增长和良好的学术声誉。周围环绕着美丽的喷泉。

阿拉伯国家有哪些_阿拉伯国家有多少人口_阿拉伯国家有几个

تعتبر الجامعة من أهم الجامعات الخاصة في إمارة الشارقة، ويبلغ عدد طلابها حوالي 5500 طالب وهي من الجامعات البارزة أكاديمياً لأنها غير هادفة للربح ولديها حرم جامعي متعدد الثقافات ومختلط مع تعليم عالٍ شبيه بالنموذج الأمريكي.

该大学被认为是沙迦酋长国最重要的私立大学之一,学生人数约为 5,500 名,是学术上最著名的大学之一,因为它是非营利性的,拥有多元文化,校园模式类似于美国模式。

جامعة السلطان قابوس

苏丹卡布斯大学

تأسست في عام 1986 وهي الجامعة الحكومية الوحيدة في سلطنة عمان، كما أنها من أوائل الجامعات التي تمنح درجة البكالوريوس في التمريض.

它成立于1986年,是阿曼苏丹国唯一的公立大学,也是最早提供护理学士学位的大学之一。

阿拉伯国家有哪些_阿拉伯国家有几个_阿拉伯国家有多少人口

تقع الجامعة في قرية الخوض القديمة بالعاصمةمسقط، يتميز مبنى الجامعة بالعمارةالإسلامية التقليدية التي تعكس سحر وأناقة العمارةالعمانية، ويقدر عدد طلابها حوالي 7224 طالب وطالبة.

该大学位于首都马斯喀特的Al Khoudh老村,大学建筑以传统的伊斯兰建筑为特色,体现了阿曼建筑的魅力和优雅,在校学生人数估计为7,224人。

الجامعة الأمريكية بالقاهرة“AUC”

开罗美国大学“AUC”

阿拉伯国家有几个_阿拉伯国家有哪些_阿拉伯国家有多少人口

تأسست بالقاهرة عام 1919 ولعبت منذ ذلك الحين دورًا حيويًا في مختلف الجوانب الاجتماعية والأكاديمية والثقافية للمجتمع المصري، وتمتلك الجامعة حرمًا جامعيًا جذابًا محاطًا بأشجار النخيل والنوافير، وتركز البرامج على البحث والتعلم والتدريس في مجالات الفنون المتحررة، ويحضر جميع الطلاب المسجلين دورات أساسية في العلوم الإنسانية والعلوم الطبيعية والعلوم الاجتماعية كجزء من المنهج الأساسي للجامعة.

该大学于 1919 年在开罗成立,此后在埃及社会、学术和文化的各个方面发挥了至关重要的作用,该大学拥有一个被棕榈树和喷泉环绕的迷人校园,课程侧重于文科各领域的研究、学习和教学,所有注册学生都参加人文科学和自然科学的核心课程,作为大学核心课程的一部分。

阿拉伯国家有几个_阿拉伯国家有多少人口_阿拉伯国家有哪些

يبلغ عدد الطلاب في الجامعة الأمريكية بالقاهرة حوالي 5772 طالبًا ، وتضم ما يقرب من 35 ألف خريج نشط يساهمون فكريًا وثقافيًا واجتماعيًا في المجتمع المصري، ولدى الجامعة حرمين جامعيين: الحرم الرئيسي في ضواحي العاصمة، والحرم التاريخي في وسط العاصمة، وتعد الشهادات الخاصة بها معتمدة من قبل لجنة الولايات المتحدة الوسطى للتعليم العالي في الولايات الأمريكية المتحدة والهيئة الوطنية في مصر.

AUC 拥有大约 5,772 名学生,其中包括大约 35,000 名活跃校友,他们在科技、文化和社会方面为埃及社会做出了贡献。被美国中部高等教育委员会和埃及全国委员会接受。

الجامعة الأردنية

约旦大学

تعد من أهم الجامعات البحثية في الأردن، حيث تقدم أكثر من 161 برنامجًا للدراسات العليا في مختلف مجالات المعرفة المعترف بها من قبل الباحثين والطلاب حول العالم.

它是约旦最重要的研究型大学之一,在世界各地的研究人员和学生认可的各个知识领域提供超过 161 个研究生课程。

阿拉伯国家有多少人口_阿拉伯国家有哪些_阿拉伯国家有几个

كما تعتبر من أفضل الجامعات الحكومية في العاصمة عمان، وتقدم برامج درجات الماجستير والدكتوراه للبحث وهي واحدة من البرامج الرائدة علميًا، ولديها حوالي 4000 طالب في قسم الدراسات العليا، كما تقدم 161 برنامجًا للدراسات العليا في العديد من المجالات بدعم من الخبراء والمختصين.

它也被认为是首都安曼最好的公立大学之一。它提供研究性硕士和博士学位课程,是科学领先的课程之一。研究生部约有4,000 名学生。它还提供 161 名研究生。在专家和专家的支持下,在许多领域的有研究课程。

限 时 特 惠: 本站每日持续更新海量各大内部创业教程,加站长微信免费获取积分,会员只需38元,全站资源免费下载 点击查看详情
站 长 微 信: thumbxmw